فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا) [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 1-40]
  • استراتيجية البنتاجرام "Pentagram" فاعلية استراتيجية البنتاجرام "Pentagram" في تحصيل مادة الأحياء وتنمية مهارات التفکير التحليلي والتواصل الفعال لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 235-294]
  • اضطراب تشتت الانتباة وفرط الحرکة فعالية برنامج تدريبي فى ضوء نظرية المعالجة المعرفية لـ (PAAS ) في تحسين السيطرة الانتباهية و السرعة الإدراکية لدى عينة من ذوى اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 524-553]
  • الأجهزة اللوحية المهارات التعليمية والمعرفية و التفکير المنظومي لدى الطالب المُعّلم بکلية التربية خريج التعليم الثانوي باستخدام الأجهزة اللوحية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 554-606]
  • الأداء اللغوي تقييم أثر تجربة التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) على مهارات الأداء التدريسي، و اللغوي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية، في کلية التربية، جامعة الإسکندرية. [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 295-368]
  • الأدوار الإشرافية محادثات الأداء مدخل لتفعيل الدور الإشرافي لمديري الوحدات الإدارية بعمادة الدراسات العليا جامعة الملک سعود على ضوء خبرات بعض الجامعات العالمية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 122-192]
  • الاعتراف الثقافي المواطنة في التعليم قبل الجامعي في مصر، والأوضاع المجتمعية دراسة تحليلية نقدية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 41-92]
  • الأکاديمية المهنية للمعلمين استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا) [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 1-40]
  • الأمن النفسي الأمن النفسي کدالة للذکاء الوجداني والتعرض للتنمر العائلي لدى طلاب الجامعة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 633-687]
  • الأوضاع المجتمعية المواطنة في التعليم قبل الجامعي في مصر، والأوضاع المجتمعية دراسة تحليلية نقدية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 41-92]
  • البرنامج التدربيي- المعالجة المعرفية لـ (PAAS ) فعالية برنامج تدريبي فى ضوء نظرية المعالجة المعرفية لـ (PAAS ) في تحسين السيطرة الانتباهية و السرعة الإدراکية لدى عينة من ذوى اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 524-553]
  • التعليم مدى إدراک معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 607-632]
  • التعليم الابتدائي في مصر دراسة مقارنة لنظام التعليم الابتدائي في کل من مصر والبرازيل [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 193-234]
  • التعليم عن بُعد تقييم أثر تجربة التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) على مهارات الأداء التدريسي، و اللغوي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية، في کلية التربية، جامعة الإسکندرية. [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 295-368]
  • التفکير المنظومي المهارات التعليمية والمعرفية و التفکير المنظومي لدى الطالب المُعّلم بکلية التربية خريج التعليم الثانوي باستخدام الأجهزة اللوحية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 554-606]
  • التکافؤ في المشارکة المواطنة في التعليم قبل الجامعي في مصر، والأوضاع المجتمعية دراسة تحليلية نقدية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 41-92]
  • التنمر العائلي/ التنمر الأسري / التنمرالأبوي / تنمر الأشقاء الأمن النفسي کدالة للذکاء الوجداني والتعرض للتنمر العائلي لدى طلاب الجامعة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 633-687]
  • الذکاء الأخلاقي الذکاء الأخلاقي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الجامعية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 93-121]
  • الذکاء الوجداني العاطفي الأمن النفسي کدالة للذکاء الوجداني والتعرض للتنمر العائلي لدى طلاب الجامعة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 633-687]
  • السرعة الإدراکية فعالية برنامج تدريبي فى ضوء نظرية المعالجة المعرفية لـ (PAAS ) في تحسين السيطرة الانتباهية و السرعة الإدراکية لدى عينة من ذوى اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 524-553]
  • السمات الخمس الکبرى للشخصية القيادة الخادمة وعلاقتها بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى مدراء مدارس التعليم العام بمحافظة الدقهلية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 463-523]
  • السيطرة الانتباهية فعالية برنامج تدريبي فى ضوء نظرية المعالجة المعرفية لـ (PAAS ) في تحسين السيطرة الانتباهية و السرعة الإدراکية لدى عينة من ذوى اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 524-553]
  • الشراکة استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا) [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 1-40]
  • الطالب المُعّلم المهارات التعليمية والمعرفية و التفکير المنظومي لدى الطالب المُعّلم بکلية التربية خريج التعليم الثانوي باستخدام الأجهزة اللوحية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 554-606]
  • الطلاب المعلم تقييم أثر تجربة التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) على مهارات الأداء التدريسي، و اللغوي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية، في کلية التربية، جامعة الإسکندرية. [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 295-368]
  • القراءة مدى إدراک معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 607-632]
  • القيادة الخادمة القيادة الخادمة وعلاقتها بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى مدراء مدارس التعليم العام بمحافظة الدقهلية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 463-523]
  • الکلمات المفتاحية: الصّم وضعاف السمع مدى إدراک معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 607-632]
  • اللغة العربية واقع تضمين المهارات الحياتية في مقرر لغتي الخالدة بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 369-392]
  • المدخل الوظيفي أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 411-428]
  • المدخل الوظيفي أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 393-410]
  • المشکلات التعليمية بالتعليم الابتدائي دراسة مقارنة لنظام التعليم الابتدائي في کل من مصر والبرازيل [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 193-234]
  • المعلمون والمعلمات مدى إدراک معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 607-632]
  • المهارات التعليمية المهارات التعليمية والمعرفية و التفکير المنظومي لدى الطالب المُعّلم بکلية التربية خريج التعليم الثانوي باستخدام الأجهزة اللوحية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 554-606]
  • المهارات الحياتية واقع تضمين المهارات الحياتية في مقرر لغتي الخالدة بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 369-392]
  • المواطنةالاجتماعية المواطنة في التعليم قبل الجامعي في مصر، والأوضاع المجتمعية دراسة تحليلية نقدية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 41-92]
  • المؤسسات الجامعية الذکاء الأخلاقي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الجامعية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 93-121]
  • الميزة التنافسية الذکاء الأخلاقي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الجامعية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 93-121]

ت

  • تحصيل فاعلية استراتيجية البنتاجرام "Pentagram" في تحصيل مادة الأحياء وتنمية مهارات التفکير التحليلي والتواصل الفعال لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 235-294]
  • تحليل النص فاعلية برنامج قائم على نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 446-462]
  • تدريس النصوص فاعليـــــــة استخدام نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تدريس النصوص الأدبية وأثره في تنميــــــــــة بعــــض عـــادات العـقل لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 429-445]
  • تلاميذ الصف الاول الاعدادي أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 411-428]
  • تلاميذ الصف الاول الاعدادي أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 393-410]

ص

  • صعوبات تعلم القراءة أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 393-410]
  • صعوبات تعلم الکتابة أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 411-428]

ع

  • عادات العقل فاعليـــــــة استخدام نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تدريس النصوص الأدبية وأثره في تنميــــــــــة بعــــض عـــادات العـقل لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 429-445]

ک

  • کليات التربية استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا) [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 1-40]

م

  • محادثات الأداء محادثات الأداء مدخل لتفعيل الدور الإشرافي لمديري الوحدات الإدارية بعمادة الدراسات العليا جامعة الملک سعود على ضوء خبرات بعض الجامعات العالمية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 122-192]
  • مدراء التعليم العام القيادة الخادمة وعلاقتها بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى مدراء مدارس التعليم العام بمحافظة الدقهلية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 463-523]
  • مراجعة الأداء محادثات الأداء مدخل لتفعيل الدور الإشرافي لمديري الوحدات الإدارية بعمادة الدراسات العليا جامعة الملک سعود على ضوء خبرات بعض الجامعات العالمية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 122-192]
  • مقرر لغتي الخالدة واقع تضمين المهارات الحياتية في مقرر لغتي الخالدة بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 369-392]
  • مهارات الأداء التدريسي تقييم أثر تجربة التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) على مهارات الأداء التدريسي، و اللغوي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية، في کلية التربية، جامعة الإسکندرية. [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 295-368]
  • مهارات التفکير التحليلي فاعلية استراتيجية البنتاجرام "Pentagram" في تحصيل مادة الأحياء وتنمية مهارات التفکير التحليلي والتواصل الفعال لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 235-294]
  • مهارات التواصل الفعال فاعلية استراتيجية البنتاجرام "Pentagram" في تحصيل مادة الأحياء وتنمية مهارات التفکير التحليلي والتواصل الفعال لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 235-294]
  • مهارات تحليل النص الأدبي فاعلية برنامج قائم على نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 446-462]

و

  • واقع التعليم الابتدائي دراسة مقارنة لنظام التعليم الابتدائي في کل من مصر والبرازيل [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 193-234]